المنهج الأمريكي

يجب تطبيق ما يلي في مجال المحتوى لكل تخصص ، لكل مستوى صف:

 

    • تعلم وتطبيق محتوى صارم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
    • تفسير وتوصيل المعلومات من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
    • الانخراط في التحقيق
    • الانخراط في التفكير المنطقي
    • التعاون كفريق جذع
    • تطبيق التكنولوجيا بشكل استراتيجي

استنادًا إلى المعايير الأساسية المشتركة ، يقدم منهجنا في فنون اللغة الإنجليزية (ELA) منطقة محتوى بنهج متكامل. باستخدام مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع من مصادر مختلفة ، سيصبح الطلاب متعلمين مستقلين. توفر مخرجات البرنامج معايير واسعة وتوفر المعايير الخاصة بالصف خصوصية إضافية. سيساعد الجمع بين الاثنين في تحديد المهارات والمفاهيم لجميع الطلاب لإثباتها بنهاية مستوى الصف هذا. يركز على الانتقال من تعلم القراءة (في الصفوف K-5) إلى القراءة للتعلم (في الصفوف 6-12). بعد أن تم دمجها مع مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (أكثر في الصف السادس وما فوق) ، ستعد الطلاب ليكونوا بارعين في قراءة وتفسير مجموعة متنوعة من النصوص الإعلامية عبر التخصصات بشكل مستقل. كل نتيجة على مستوى الصف هي معيار وتوقع ، وليست منهجًا دراسيًا ممارسات ELA: إظهار الاستقلالية (S) (T) (E) (M) بناء معرفة قوية بالمحتوى (S) (T) (E) (M) الاستجابة للمتطلبات المتنوعة للجمهور والمهمة والغرض والانضباط الفهم وكذلك النقد (S) (T) (E) (M) دليل القيمة (S) (T) (E) (M) استخدم التكنولوجيا والوسائط الرقمية بشكل استراتيجي وقادر (S) (T) (E) (M) توصل إلى فهم وجهات نظر وثقافات أخرى (S) (T) (E) (M) المذكورة

المنهج البريطاني

قامت NGSS بدمج مشاركة الطلاب في ممارسات العلوم والهندسة وتعزيز فهمهم للأفكار الأساسيm والعلاقات المتبادلة عبر مستويات الصف.لن يتم تدريسها بمعزل عن غيرها. يجب أن يتم تدريسها ضمن مجال المحتوى لكل تخصص ، لكل مستوى صف

فيما يلي الممارسات الثمانية

  • طرح الأسئلة وتحديد المشاكل
  • تطوير واستخدام النماذج
  • تخطيط وإجراء التحقيقات
  • تحليل وتفسير البيانات
  • استخدام التفكير الرياضي والحسابي
  • بناء التفسيرات وحلول التصميم
  • الانخراط في الحجة العلمية من الأدلة
  • الحصول على المعلومات وتقييمها وإبلاغها

المنهج المصرى

هي مدارس أهلية سعودية تابعة لإشراف وزارة التعليم السعودية وتقوم  بتدريس المنهج المصري كاملاً من الصف الأول

الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي طبقاً للمناهج الواردة من وزارة التربية والتعليم المصرية بالإضافة الى مادة الدراسات

الاجتماعية للمنهج السعودي  وتخضع للإشراف من قبل ادارات التعليم الأجنبي بالمملكة العربية السعودية 

 والدراسة بها تنقسم الى قسمين قسم العربي وقسم اللغات (التجريبي) وتم انشاء هذه المدارس بالاتفاق بين البلدين المملكة

 العربية السعودية وجمهورية مصر العربية لخدمة أبناء الجالية المصرية بالمملكة حيث يقتصر القبول في هذه المدارس على أبناء الجالية المصرية

 ويكون اختبارات وتقويم الطلاب بهذه المدارس في مراحل النقل تابعاً لنظم التقويم وزاره التربية والتعليم بجمهوريه مصر العربية  ويتم صدور الشهادة الدراسية النهائية من المدرسة وتعتمد من ادارات التعليم الأجنبي وأيضاً من الملحق الثقافي المصري والسفارة

المصرية  ، أما اختبارات الصف الثالث الاعدادي فتكون اختبارات عامة على مستوى جميع مدارس المسارالمصرى  بالمملكة حيث يتم وضع الاختبارات من قبل وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية وتحت اشرافها وتصدر الشهادات لطلاب نهاية

المرحلة الاعدادية من ادارة اختبارات  أبناؤنا بالخارج بوزاره التعليم بجمهورية مصر العربية 

المنهج السعودي

تبنـى الخطـة الدراسـية علـى أسـاس فصـول دراسـية مكونـة مـن تسـعة فصـول دراسـية تقـدم فى ثلاث سـنوات دراسـية وكل فصـل دراسـي مسـتقل بمواده الدراسـية ومتطلباتـه واختباراتـه، ونتائجـه مـع إجـراءات خاصـة بالمواد الدراسـية الممتدة لأكثر مـن فصـل دراسـي، وتحدد مـدة كل فصـل دراسـي وفـق التقـويم الدراسـي الصـادر مـن وزارة التعليـم

 

الدراسـة في السـنة الأولى تكـون مشـتركة يدرسـها جميـع الطـلاب، وفي السـنة الثانيـة يلتحـق الطالـب في أحـد المسارات المتاحة وفـق الضوابـط المحددة وحسـب قدراتـه وميولـه

 

 الطالب في كل فصل دراسي يدرس عددا من المواد المتنوعة وفق خطة دراسية ثابتة.

 

 يعتمـد نظـام الدراسـة علـى خطـة دراسـية تشـمل مـواد دراسـية محـددة ذات وزن يتوافـق مـع طبيعـة المادة الدراسـية والمحتوي العلمـي

 

الا يزيـد بقـاء الطالـب المنتظم في المدرسة علـى 5 سـنوات دراسـية، تشـمل فتـرات االإنقطـاع والتأجيـل، شـرط أال يتجـاوز العمـر المحدد مـن قبـل أنظمـة القبـول والتسـجيل. يحـال بعدهـا للنظـام ّ الدراسـي المناسب لفئـة عمـره ويبقـى سـجله األكادميـي مفعـلا بالنظـام حسـب وضعـه الدراسـي الـذي توقـف عنـده. 

استنادًا إلى المعايير الأساسية المشتركة ، يقدم منهجنا في فنون اللغة الإنجليزية (ELA) منطقة محتوى بنهج متكامل. باستخدام مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع من مصادر مختلفة ، سيصبح الطلاب متعلمين مستقلين. توفر مخرجات البرنامج معايير واسعة وتوفر المعايير الخاصة بالصف خصوصية إضافية. سيساعد الجمع بين الاثنين في تحديد المهارات والمفاهيم لجميع الطلاب لإثباتها بنهاية مستوى ا لصف هذا. يركز على الانتقال من تعلم القراءة (في الصفوف K-5) إلى القراءة للتعلم (في الصفوف 6-12). بعد أن تم دمجها مع مواد ا لعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (أكثر في الصف السادس وما فوق) ، ستعد الطلاب ليكونوا بارعين في قراءة وتفسير مجموعة متنوعة من النصوص الإعلامية عبر التخصصات بشكل مستقل. كل نتيجة على مستوى الصف هي معيار وتوقع ، وليست منهجًا دراسيًا ممارسات ELA: إظهار الاستقلالية (S) (T) (E) (M) بناء معرفة قوية بالمحتوى (S) (T) (E) (M) الاستجابة للمتطلبات المتنوعة للجمهور والمهمة والغرض والانضباط الفهم وكذلك النقد (S) (T) (E) (M) دليل القيمة (S) (T) (E) (M) استخدم التكنولوجيا والوسائط الرقمية بشكل استراتيجي وقادر (S) (T) (E) (M) توصل إلى فهم وجهات نظر وثقافات أخرى (S) (T) (E) (M) المذكورة